منتديات فضاء العراق
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيلم افاتار Avatar بدون تحميل مشاهد مباشره مترجم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MURAD ALIRAQI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: فيلم افاتار Avatar بدون تحميل مشاهد مباشره مترجم   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





كواليس تصوير وانتاج فيلم افاتار
Avatar 2009

من انتاج قناة HBO‏ الامريكية



شاهد فلم مباشر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هو خيال العلمي من إخراج جيمس كاميرون تم طرحه في قاعات السينما في الولايات المتحده الامريكيه في 18ديسمبر 2009 وهو من اكثر الافلام تكلفة من حيث الإنتاج حيث بلغت تكلفة الإنتاج ما لا يقل عن 300 مليون دولار. كما أنه قد حقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحده وكندا حيث حقق أرباحا تقدر بنحو 278 مليون دولار في أسبوع العرض الأول. وبعد 10أسابيع من طرحه في دور العرض تجاوز الفيلم حاجز 2 مليار دولار ليصبح حاليا أكثر الأفلام ربحا في تاريخ السينما متعديا بذللك فيلم نفس المخرج جيمس كاميرون السابق تايتينك والذي بقي لفترة ثلاثة عشر سنة متصدرا لترتيب الافلام الاكثر ربحا. والذي تطلبت من التايتانيك عشرة شهور لكي يحققها. فاز بجائزتين غولدن غلوب غن افضل عمل درامي وافضل مخرج، وقد ترشح لجوائز الأوسكار لعام 2009 والتي صدرت ترشيحاتها أوائل فبراير 2010.

تم العمل على الفيلم منذ عام 1994 حيث كتب المخرج حوالي 80 صفحة عن قصة الفيلم وكان من المفترض ان يبدأ تصوير الفيلم مباشرة بعد الانتهاء من الفيلم السابق تايتانيك مع العمل على اصداره عام 1999, لكن حسب المخرج فإن التكنولوجيا المستخدمة آنذاك لم تقنعه بتصوير رؤيته للفيلم. العمل الفعلي بدأ عام 2005 وتم كتابة النص الأصلي عام 2006. تم التصوير في جزر هاوايو نيوزلندا.



يحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي مقعد يتم ارساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى باندورا والذي تعيشه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيي" يبلغ طولهأحوالي 3 امتار كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكوكب. يتم ادخال الجندي ضمن مشروع علمي مكان أخيه التؤام الذي توفي خلال وجوده على الأرض. المشروع مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات باندورا واسكانها بروح الأنسان وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات, هذه النسخ تعرف باسم "الأفاتار" والذي جاء منها اسم الفيلم, يدخل الجندي نسخته ويرافقه العالمة المشرفة على المشروع في نسختها وينطلقون للبحث في الكوكب بصورة مخلوقات المحلية بهدف البحث العلمي وللعثور على مناجم المعدن الثمين. بعد مواجهة مع حيوانات ضارية يفقد الجندي في غابات الكوكب ويحاول العودة ولكنه يلتقي بفتاة محاربة التي تساعده ظنا منها انه مرسل ليساعد أبناء جنسها, وتأخذه إلى مكان عيش قبيلتها والتي هو عبارة عن شجرة ضخمة ويعيش لديهم فترة 3 اشهر ويتعلم عاداتهم وطريقة حياتهم حتى لغتهم الخاصة, لكنه يعثر على منجم هائل للمعدن والذي يقع تماما تحت الشجرة, يحاول اقناع الشعب بمغادرة الشجرة لأنه يعلم ان البشر سيأتون ليدمروها وليستولوا على المنجم, لكنه يخفق بذلك. بعد تدمير الشجرة يستخرج من نسخته قسرا بأمر قائده العسكري والذي يمنع اعادته للكوكب, يحتجز الجندي مع العالمة ومساعديها في قاعدة عسكرية ما يلبث أن يهربون منها لكن العالمة تصاب أثناء الفرار, ولاحقا تموت جراء اصابتها, يدخل الجندي نسخته من جديد ويعود لشعب الكوكب معلنا مساعدته في الحرب ضد القوات البشرية.بعد معركة ضارية ينتصر سكان الكوكب. ويدخل نسخته ليصبح واحدا من الشعب وذلك للأبد.
يحتوي الفيلم مؤثرات رائعة وبدقة عالية ويعتبر الفيلم بداية مستقبل صناعة الأفلام في الألفية الجديدة, كما أنه قد تم عرضه بطريقه الثري دي أو ما يعرف بتأثيرات العرض بالأبعاد الثلاثية.
حطم فيلم الخيال العلمي (أفاتار) الرقم القياسي كصاحب أعلى إيرادات في العالم على الإطلاق بأكثر من 1.8 مليار دولار متفوقا بذلك على فيلم تايتنك، حسب شركة التوزيع السينمائي تونتيث سينشري فوكس.

وقال غريغ بريليانت المتحدث باسم الشركة إن إجمالي إيرادات الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون بلغ 1.859 مليار دولار بعد مبيعات يوم الاثنين، لتتجاوز حصيلة إيرادات فيلم تايتنك التي بلغت 1.843 مليار دولار خلال عامي 1997 و1998.

وبذلك يكون أفاتار استغرق ستة أسابيع فقط لكي يتجاوز الإيرادات القياسية التي تطلبت من فيلم تايتنك نحو عشرة شهور لكي يحققها.

وسيرسخ هذا الحدث التاريخي مكانة جيمس كاميرون الذي قام بإنتاج وإخراج وكتابة كلا الفيلمين أفاتار وتايتنك كأنجح صناع السينما على الإطلاق.

ورغم أن فيلم تايتنك يستأثر برقم قياسي من حيث الإيرادات ويفاخر بتحقيقه رقما قياسيا على صعيد الفوز بجوائز الأوسكار (11 جائزة) فإنه يبدو من غير المحتمل أن ينافسه فيلم أفاتار على صعيد جوائز الأوسكار.

غير أن الفيلم الذي يستخدم تقنية التصوير الحديثة ثلاثية الأبعاد حصد جائزتي أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج في مهرجان غولدن غلوب.







رشح ل9 جوائز اوسكار عن الفئات التالية:
أفضل فيلم
أفضل إخراج
أفضل تأثيرات مرئية
أفضل موسيقى
أفضل إخراج فني
أفضل سيناريو
أفضل مونتاج
أفضل تأثيرات صوتية
أفضل تأثيرات موسيقية
رشح ل4 جوائز الكرة الذهبية غولدن غلوب عن الفئات التالية:
أفضل فيلم - رابح
أفضل مخرج - رابح
أفضل أغنية
أفضل موسيقى
رشح ل9 جوائز إختيار النقاد ربح منها 6
رشح ل8 جوائز بافاتا
عاام 2006, صرح جيمس كاميرون انه إذا حقق الفيلم نجاح ملحوظ ,فإنه يرغب بإخراج الجزء الثاني من العمل وعلى ضوء النجاح الكبير الذي حققه الفيلم فقد أكد المخرج انه سيكون هناك جزء ثاني لكن تسمية الممثلين وتوزيع الأدوار لم يتم بعد.وقد تم اعلان الترشيحات لجوائز الأوسكار في 2 من فبراير 2010 حيث رشح الفيلم لتسع جوائز من بينها أفضل فيلم, إخراج, مونتاج وتأثيرات وذلك بعد فوزه بجائزتي غولدن غلوب وترشيحه للعديد من الجوائز الأخرى وجائزة اختيار النقاد.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://spc-iraq.yoo7.com
 
فيلم افاتار Avatar بدون تحميل مشاهد مباشره مترجم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضاء العراق :: منتدى الافلام :: منتدى الافلام الاجنبي-
انتقل الى: